يعمل SCWIST على تعزيز المساواة بين الجنسين كجزء من الدعوة الوطنية للعمل

سيتطلب تعزيز المساواة بين الجنسين في كندا اتخاذ إجراءات جماعية بشأن أربع أولويات حددها شبكة المساواة بين الجنسين كندا (جينك). ثلاثة SCWIST مندوب - كريستين ويدمان ، فاريبا باتشيله وأنجا لانز - كانوا جزءًا من شبكة تضم 150 من قادة "جينك" الذين وضعوا توصيات أساسية لتحقيق المساواة بين الجنسين في أربعة مجالات ذات أولوية: العنف ضد المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي ؛ إنهاء الاستعمار والمصالحة ؛ إمكانية الوصول والإنصاف والمساواة والشمول ؛ والأمن الاقتصادي والازدهار.

تشمل التوصيات الرئيسية استراتيجية وطنية لرعاية الطفل ، والمساواة في الأجور ، وتمويل أساسي مستدام وطويل الأجل للمنظمات النسائية ومنظمات المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء كندا. بعد ثلاث سنوات من العمل ، تم تمويل GENC من قبل المرأة والمساواة بين الجنسين في كندا (WAGE) وبدعوة من مؤسسة المرأة الكندية.  

تعاون قادة GENC عبر الإنترنت وشخصًا في الاجتماعات الوطنية في تورنتو وهاليفاكس وفانكوفر وساسكاتون ومونتريال منذ عام 2017 - كما هو موضح في هذا فيديو.  شارك قادة SCWIST GENC بنشاط في مجموعات العمل - التي ركزت على النساء في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) والحرف والقيادة. ساهموا بخبراتهم وآرائهم ، وتولوا أدوارًا قيادية لتطوير وتقديم التوصيات في اجتماعات GENC.

"تمتلك كندا إمكانات هائلة للتنوع والشمول لدفع الابتكار وتعزيز حل المشكلات وزيادة الأرباح!"

فريبا باشيله قائد صناعة التكنولوجيا

"تحديد أهداف إلزامية بنسبة 40:40:20 لتمثيل الجنسين (40٪ رجال ، 40٪ نساء ، 20٪ إما أو غير ذلك) في الأدوار القيادية ومجالس الإدارة سيغير المسار ، ويقضي على التحيزات اللاواعية ويدفع التقدم من خلال التعزيز والقياس ، تصرح فريبا. "سيؤدي هذا إلى تمكين المزيد من النساء للوصول إلى أعلى المراتب ، وإلهام الجيل القادم وجعل التفاوت بين الجنسين درسًا تاريخيًا."

"كوني متدربة كعالمة ، أؤمن بالأدلة ، والبيانات تظهر بوضوح أن هناك فجوة في الأجور بين الجنسين."

كريستين ويدمان ، SCWIST الرئيس السابق

"إن الافتقار إلى المساواة في الأجور في كندا والعالم هو مشكلة حقيقية ، إنها قضية ذات صلة ، إنها قضية ملحة ، لكنها ليست قضية تتعلق بالمرأة ،" تنص كريستين. "تقرير GENC يعترف بهذا وغيره من القضايا النظامية الحالية ، ويطرح أسئلة ذات أسس جيدة ويوصي بإجراءات ممكنة لمعالجة فجوة الأجور بين الجنسين ، مع تحمل مسؤولية سن التغيير بعيدًا عن النساء."

"بصفتي مهندسًا ، واجهت التحيز الجنساني في ممارسات التوظيف والتوظيف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ، وخبرتي ليست فريدة!"

أنيا لانز، مهندس تصميم

"من خلال توجيه التفاعلات مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، أعلم أن هذه الحواجز حقيقية جدًا للعديد من النساء ، " تشرح أنجا. "يتضمن تقرير GENC توصيات محددة لإجبار صانعي السياسات والشركات على معالجة هذه القضايا المنهجية ، وإزالة العقبات التي تعترض التوظيف والتقدم الوظيفي للمرأة."

إلى جانب الدعوة إلى تنفيذ توصيات GENC ، يزيل برنامج SCWIST الحواجز التي تعترض النساء من خلال اجعل التنوع ممكنًا - العمل مع منظمات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لجذب المواهب المتنوعة وخلق ثقافات مكان العمل الشاملة حيث يمكن للجميع الازدهار والازدهار. لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بمدير مشروع SCWIST ، شيريل كريستيانسن على [البريد الإلكتروني محمي].

تم تسليم تقرير GENC إلى WAGE جنبًا إلى جنب مع طلب لإجراء مشاورات عامة واسعة لضمان التمثيل الكامل والمدخلات عبر كندا. إن عمل GENC مهم بشكل خاص وأكثر إلحاحًا الآن ، مثل جائحة COVID-19 تضخيم التفاوت بين الجنسين في كندا والعالم.

لمزيد من المعلومات حول SCWIST وبرامجها للنهوض بالنساء والفتيات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، يرجى استكشاف موقع الكتروني أو الاتصال [البريد الإلكتروني محمي].

SCWIST Advances Gender Equality As Part Of National Call To Action

Advancing gender equality in Canada will require collective action on four priorities identified by the Gender Equality Network Canada (GENC). Three SCWIST representatives – Christin Wiedemann, Fariba Pacheleh and Anja Lanz – were part of a network of 150 GENC leaders who developed recommendations essential to gender equality in four priority areas: Violence Against Women and Gender-Based Violence; Decolonization and Reconciliation; Accessibility, Equity, Equality, and Inclusion; and Economic Security and Prosperity.

Key recommendations include a national childcare strategy, pay equity, and sustainable, long-term core funding for women’s organizations and gender equality organizations across Canada. Winding up after three years of work, the GENC was funded by Women and Gender Equality Canada (WAGE)  and convened by the Canadian Women’s Foundation.  

GENC leaders collaborated online and in-person at national meetings in Toronto, Halifax, Vancouver, Saskatoon, and Montreal since 2017 – as showcased in this video.  SCWIST GENC leaders were actively involved in working groups – focused on women in STEM (science, technology, engineering, math), trades, and leadership. They contributed their experience and insights, and took on leadership roles to develop and present recommendations at GENC meetings.

“Canada has enormous potential for diversity and inclusion to drive innovation, foster problem-solving and increase profit!”

Fariba Pacheleh, Tech Industry Leader

“Establishing mandatory targets of 40:40:20 gender representation (40% men, 40% women, 20% either or other) in leadership roles and boardrooms will change the trajectory, resolve unconscious biases and drive progress through reinforcement and measurement,” declares Fariba. “This will empower more women to reach the highest ranks, inspire the next generation and make gender disparity a history lesson.”

“Being trained as a scientist, I believe in evidence, and the data clearly show that there is a gender pay gap.”

Christin Wiedemann, SCWIST Past President

“The lack of pay equity in Canada and globally is a real issue, it is a relevant issue, it is an urgent issue, but it is not a women’s issue,” states Christin. “The GENC report recognizes this and other existing systemic issues, makes well-founded asks and recommends feasible actions to address the gender pay gap, while taking the onus of enacting change away from women.”

As an engineer, I have experienced gender bias in recruiting and hiring practices in STEM, and my experiences are not unique!

Anja Lanz, Design Engineer

Through mentoring interactions with a large, diverse pool of women in STEM, I know that these barriers are very real for many women,” Anja explains. “The GENC report includes specific recommendations to force policy makers and companies to address these systemic issues, and to remove obstacles to employment and career advancement for women.”

Along with advocating to implement GENC recommendations, SCWIST removes barriers for women through Make DIVERSITY Possible – working with STEM organizations to attract diverse talent and create inclusive workplace cultures where everyone can thrive and prosper. For more information, please contact SCWIST Project Manager Cheryl Kristiansen at [email protected].

The GENC report has been delivered to WAGE along with a request for broad public consultations to ensure full representation and input across Canada. The GENC work is particularly relevant and even more urgent now, as the COVID-19 pandemic is amplifying gender disparity in Canada and globally.

For more information on SCWIST and its programs to advance women and girls in STEM, please explore our website or contact [email protected].