افتح الرسالة إلى مجموعة السبع شيربا

في 14 أبريل ، تمت دعوة SCWIST من قبل نائب وزير التنمية الدولية الكندي وشيربا G7 للمشاركة في اجتماع في الشؤون العالمية بكندا لتقديم مدخلات حول الاجتماع القادم. جدول أعمال قمة قادة مجموعة السبع

تركز قمة G7 التي تستضيفها اليابان في مايو 2016 على القضايا المتعلقة بالمرأة بما في ذلك: تمكين المرأة من خلال التعليم ، وتعزيز المشاركة بشكل أكبر في العلوم الطبيعية والتكنولوجيا ، وتسريع الزخم الدولي للمرأة لتولي أدوار أكبر في نطاق أوسع. مجموعة من المجالات.

تحميل PDF.

جمعية المرأة الكندية في العلوم والتكنولوجيا ،[1] يقع مقرها في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، وهي تلهم الفتيات وتروج للمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (مجالات STEM) لمدة 35 عامًا. على هذا النحو ، نحن أحد الشركاء في مبادرة وضع المرأة الكندية على مستوى الدولة[2] لقياس المشاركة القائمة على النوع الاجتماعي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ولإنشاء أدوات للتغيير.[3]

نظرًا لأن مجموعة الدول السبع G7 تتناول القضايا والفرص الاقتصادية في جميع أنحاء العالم ، نود أن نقدم أفكارنا بشأن قضية رئيسية ونقترح أدوات وتقنيات لمعالجتها.

لا يقتصر دور مجموعة السبع على مواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ ، واقتصاديات المعلومات ، وإدارة الموارد الطبيعية والأزمات الصحية العالمية ، ولكن أيضًا مع "تسريع الزخم الدولي للمرأة لتولي أدوار في مجموعة واسعة من المجالات في الطبيعة. العلوم والتكنولوجيا. "[4] 

من خلال زيادة مشاركة المرأة في جميع أنحاء العالم ، ستصبح حلول القضايا العالمية سهلة المنال.

المشاكل المعقدة والمترابطة عالميًا للـ 21st قرن وما بعده سيتطلب استراتيجيات تفكير جديدة ومتنوعة[5] وكذلك الأسس المتينة في العلم.[6] لحسن الحظ ، هناك احتياطي غير مستغل من رأس المال البشري ، والنساء المتعلمات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ،[7] التي يمكن أن تؤدي مشاركتها المتزايدة عبر الحدود والثقافات إلى إحداث التنوع المطلوب في الفكر لحل المشكلات العالمية.[8]

نقترح أن تستثمر مجموعة الدول السبع في رأس مالها البشري المتعلم بأكمله: الدراسات بالإجماع - كلما زاد عدد النساء على مستوى القيادة ، زاد نجاح المنظمة.[9] الجواب الواضح إذن ، هو تزويد المرأة بإمكانية الوصول حتى تتمكن من المساهمة في الحلول العالمية.

ولتحقيق ذلك ، هناك مكونان ضروريان: نظام تعليم عام يقدّر العلوم ، والنساء المتعلمات في العلوم لتحقيق التنوع المطلوب لحل المشكلات.

وبالتالي فإن الأهداف هي تحقيق التمثيل الديموغرافي على مستويات السياسة والقيادة والقوى العاملة ، بحيث يتم تمثيل الأشخاص المتأثرين بالقرارات والسياسات في عملية صنع القرار ؛ وأن النساء ذوات المهارات العالية والمتعلمات يشاركن بشكل كامل في العلوم والتقنيات.

للوصول إلى هذه الأهداف ، يجب أن تسهل السياسات العامة المشاركة والمدخلات لإشراك إجمالي رأس المال البشري المتاح.

  1. ضمان التوريد:
    • استثمر في نظام تعليمي قوي في العلوم التي تركز على الإبداع والابتكار والتعاون وحل المشكلات والتفكير النقدي[10] (عندما توصف بهذه الطريقة ، تصبح العلوم جذابة للفتيات).
    • تأكد من أن الاستثمار في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يُترجم إلى المشاركة الكاملة للمرأة في القوة العاملة ، بما في ذلك على مستوى القيادة.[11]
  1. تبسيط الانتقال من التعليم إلى القوى العاملة:
    • وضع سياسات عامة لدعم التوزيع المشترك لرعاية الأسرة ؛[12]
    • التأكد من أن سياسات القوى العاملة شاملة وعادلة ومرنة ؛[13]
    • ضمان المساواة في حصول المرأة على الأجر والتمويل ؛[14]
    • استثمر في شبكات الدعم الدولية والإرشاد.[15]
  1. المساءلة أمر بالغ الأهمية: المقاييس مطلوبة[16] لتحديد خطوط الأساس وتقديم دليل على التغيير:
    • جمع البيانات القائمة على النوع الاجتماعي وتحليلها باستخدام أدوات العلوم الاجتماعية والإحصاء ،[17]
    • نشر هذه البيانات القائمة على النوع الاجتماعي للجمهور لإعلام وتسهيل تغييرات السياسة القائمة على الأدلة ،[18]
    • قم بتطبيق "منظور النوع الاجتماعي" قبل سن التشريعات الحكومية.[19]
  1. تقييم الحواجز المجتمعية والأعراف الثقافية وكذلك مناخ مكان العمل للتعرف على التحيز الضمني وتخفيفه على المستويين الشخصي والتنظيمي.[20] كما فعلت البلدان الأخرى ، نوصي بتنفيذ نهج "العصا والجزرة":
    • تكييف وتطبيق الأدوات المستخدمة في المملكة المتحدة - ميثاق أثينا SWAN ،[21] التي تعزز "المساواة بين الجنسين: التمثيل والتقدم والنجاح للجميع".
    • كما هو الحال في أستراليا والاتحاد الأوروبي ،[22] تفويض "40:40:20" [40٪ رجال: 40٪ نساء: 20٪ حسب الحاجة] ،
    • تطبيق مفهوم "الامتثال أو التوضيح" حيث لا يتم تمثيل المرأة بشكل متناسب ،[23]
    • قم بتطبيق اختبارات مثل اختبار التحيز الضمني بجامعة هارفارد[24] للمنظمات والأفراد لتخفيف العوائق التي تحول دون تقدم المرأة ،
    • تعلم وطبق اللغة[25] وطرق التقييم[26] محايدة جنسانياً وقائمة على المهارات.
  1. أخيرًا ، استخدم وسائل الإعلام كأداة ووكيل قوي للتأثير على تمثيل المرأة[27]، والتصورات الثقافية للمرأة[28]
    • الإبلاغ عن بيانات التحليل الجنساني للمساءلة العامة ؛26
    • شجع الحياد بين الجنسين[29] وإعداد التقارير الخاصة بالموضوع.

باختصار ، في الاقتصاد العالمي ، مع التحديات العالمية ، سنزدهر معًا عندما نطبق كل رأس مالنا البشري. لذا ، بينما تتصدى مجموعة السبع للقضايا الكبرى المتعلقة بتغير المناخ ، أو اقتصاديات المعلومات ، أو إدارة الموارد الطبيعية ، أو الأزمات الصحية العالمية - تجاهل الصرخات القائلة بأن "السماء تسقط ، السماء تسقط!" - تذكر المثل القديم القائل: "المرأة ترفع نصف السماء".

يلتزم SCWIST بالمشاركة في المناقشات التي تتناول الوضع العالمي للمرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا. نقترح أن تشارك كندا على المستوى الدولي "أفضل الممارسات" التي يتم تطويرها.

مع خالص الشكر والتقدير،

SCWIST

 

[1] www.scwist.ca

[2] www.makepossible.ca; http://wit.ictc-ctic.ca/retention-and-advancement-of-women-in-the-digital-economy/

[3] http://blog.makepossible.ca/resources/gender-diversity-resources

[4] http://www.japan.go.jp/g7/summit/agenda/

[5] http://www.scientificamerican.com/article/how-diversity-makes-us-smarter/; http://www.crosscollaborate.com/2010/05/diversity-improves-collaborative-problem-solving/; http://www.ur.umich.edu/0405/Nov22_04/23.shtml

[6] https://www.sciencedaily.com/news/earth_climate/environmental_issues/

[7] http://www.nature.com/news/specials/women/index.html; http://news.nationalgeographic.com/news/2014/11/141107-gender-studies-women-scientific-research-feminist/

[8] http://nytlive.nytimes.com/womenintheworld/2016/04/09/im-a-steminist-3-futurists-imagine-how-technology-can-solve-global-problems/

[9] http://nytlive.nytimes.com/womenintheworld/2016/04/09/im-a-steminist-3-futurists-imagine-how-technology-can-solve-global-problems/;

http://www.forbes.com/sites/susanadams/2014/08/05/companies-do-better-with-women-leaders-but-women-need-more-confidence-to-lead-study-says/#523198d22840;

https://hbr.org/2012/03/a-study-in-leadership-women-do

[10] http://www.asa3.org/ASA/education/think/methods.htm

[11] http://www.statcan.gc.ca/pub/75-006-x/2013001/article/11874-eng.htm

http://www.esa.doc.gov/sites/default/files/womeninstemagaptoinnovation8311.pdf

http://www.aauw.org/research/why-so-few/

[12] http://www.thestar.com/opinion/editorials/2016/03/07/on-international-womens-day-the-need-for-national-child-care-is-more-pressing-than-ever-editorial.html

http://www.statcan.gc.ca/pub/89-652-x/89-652-x2014005-eng.htm

https://www.caregiver.org/women-and-caregiving-facts-and-figures

https://andreaskotsadam.files.wordpress.com/2010/06/does-informal-eldercare-impede-womens-employment1.pdf

[13] http://www.ippr.org/files/publications/pdf/women-and-flexible-working_Dec2014.pdf?noredirect=1

http://www.catalyst.org/media/flexible-work-arrangements-busting-myths

[14] http://www.fastcompany.com/3030144/bottom-line/gender-inequality-isnt-just-about-pay-why-female-entrepreneurs-need-greater-acce

http://www.statcan.gc.ca/pub/89-503-x/2010001/article/11388-eng.htm

http://www.ifc.org/wps/wcm/connect/7478ec804886580ab3e6f36a6515bb18/GEM%2BFlyer_Africa.pdf?MOD=AJPERES&CACHEID=7478ec804886580ab3e6f36a6515bb18

[15] http://www.apa.org/science/about/psa/2014/10/women-stem.aspx

www.makepossible.ca

http://www.usnews.com/news/stem-solutions/articles/2014/04/24/the-crucial-role-of-mentors-in-stem

http://www.huffingtonpost.com/heidi-kleinbachsauter/stem-girls-mentors_b_2881058.html

[16] http://www.springer.com/us/book/9783319086286

http://www.eremedia.com/ere/metrics-for-stem-women-a-critical-examination-of-the-high-tech-approach/

[17] http://www.un.org/press/en/2015/wom2032.doc.htm

[18] http://wappp.hks.harvard.edu/about-wappp

[19] http://www.dal.ca/content/dam/dalhousie/pdf/ace-women-health/ACEWH_gender_based_analysis_tools_in_canada.pdf

[20] https://hbr.org/2015/03/the-5-biases-pushing-women-out-of-stem

http://wappp.hks.harvard.edu/whatworks

[21] http://www.dal.ca/content/dam/dalhousie/pdf/ace-women-health/ACEWH_gender_based_analysis_tools_in_canada.pdf

[22] http://www.europarl.europa.eu/news/en/news-room/20131118IPR25532/40-of-seats-on-company-boards-for-women

[23]http://www.icaew.com/en/technical/corporate-governance/dialogue-in-corporate-governance/when-is-comply-or-explain-the-right-approach

http://www.osc.gov.on.ca/en/NewsEvents_nr_20150928_disclosure-requirements-woman-boards.htm

[24] https://implicit.harvard.edu/implicit/education.html

[25] https://www.govloop.com/job-description-female-friendly/

http://gender.stanford.edu/news/2014/back-school

[26] http://ec.europa.eu/justice/gender-equality/gender-pay-gap/national-action/job-evaluation/index_en.htm

http://employment.govt.nz/er/bestpractice/equity/docs/gender-bias-in-job-evaluation.pdf

http://www.scielo.mec.pt/scielo.php?script=sci_arttext&pid=S0874-55602008000200010

[27] http://mediasmarts.ca/digital-media-literacy/media-issues/gender-representation/women-girls

https://en.wikipedia.org/wiki/Exploitation_of_women_in_mass_media

http://gas.sagepub.com/site/misc/Index/Classroom/Media_Representations.xhtml

[28] http://www.countercurrents.org/bhargava060709.htm

http://www.hbs.edu/faculty/Publication%20Files/10-097.pdf

[29] http://covertheathlete.com

http://www.alternet.org/story/154869/5_guidelines_that_can_prevent_sexist_reporting_on_women_in_politics